الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

مركز الخدمات الطبية بالجامعة ينظم اليوم العالمي للسكري

 
 
نظم مركز الخدمات الطبية الجامعي، فعاليات اليوم العالمي لمرض السكري، برعاية سعادة وكيل الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، يوم الثلاثاء 18 / 4 / 1443هـ.

وأوضح الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني، أن الأيام العالمية جزء من منظومة الصحة  العامة في المملكة العربية السعودية وهي تقام للتعريف بالمهام الوقائية والعلاجية والتأهيلية للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتضع نصب أعينها أهمية التوعية والتثقيف الصحي، الأمر الذي يدعو  لإقامة الحملات المختلفة، وذلك بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف ما يقوم به مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال حملات التوعية إضافة مهمة لتلك الجهود من أجل الوقاية من تلك الأمراض والحد من انتشارها.

من جانبها، أوضحت الدكتورة حنان القباع أن الحملة تسعى إلى رفع درجة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع السعودي عن داء السكري وعوامل الخطورة المؤدية إليه، وكيفية الوقاية منه باتباع نمط حياة صحي للفرد والمجتمع يعتمد على التوعية بأهمية الغذاء الصحي، وممارسة النشاط البدني.

فيما بيّنت الدكتورة عبير بن خميس استشارية غدد صماء في مركز الخدمات الطبية الجامعي، بأن اليوم العالمي للسكري ليس يوم احتفال إنما إضاءة وتوعية، الهدف منه رفع مستوى الوعي عن داء السكري والتعريف عن أعراضه ومضاعفاته وطرق الوقاية منه.
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/23/2021 1:59:32 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :